Details, Fiction and إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



يطرح المحاورون هذا السؤال ضمن اسئلة المقابلة الشخصية لمعرفة ما إذا كنت قد قضيت وقتًا في البحث عن الشركة والتفكير في مدى ملاءمتك لثقافة الشركة.

يجب أن تعمل على إظهار قدراتك الإبداعية وقدرتك على التفكير خارج الصندوق. اذا كنت خريجاَ حديثاَ تحدث عن فكرة تود تطبيقها في الشركة.

والأمر المثير في طرح الاسئلة أنك ستجعل المقابلة بأكملها أكثر حوارية حوار يشارك فيه الطرفين، أقل شبهاً بالاستجواب من طرف واحد، كما سيبدأ مدير التوظيف في رؤيتك كزميل وشخص يمكنه تخيل نفسه يعمل معه وسيحترمك أكثر.

ولا تنسى أن تضيف كيف ستساهم خبراتك السابقة في أداء وظيفتك بشكل جيد، فهذا أحد الأشياء الرئيسية التي يبحث عنها مديرو التوظيف ويحبون سماعها.

بدلاَ من ذلك قُل إنك لا ترى مستقبلك ولا مسارك الوظيفي في تلك الوظيفة وأنك تسع جاهداَ للإنتقال لشركة يمكن لك فيها التطور والتعلم والترقي.

غالبًا ما يطرح مديرو التوظيف هذا السؤال في اسئلة المقابلة الشخصية للتأكد من أنك تفهم ماهية المنصب وأيضًا لإتاحة الفرصة لك لتسليط الضوء على مهاراتك ذات الصلة.

“… بعد التعيين في فريق يحتاج إلى تقديم تحديثات التقدم الشهرية ، أدركت أنني مدين بزملائي في الفريق ولنفسي لتعلم كيفية التعاون بشكل أفضل مع الآخرين ..”

تعتبر اسئلة المقابلة الشخصية وسيلة إجابة أسئلة المقابلات الشخصية لإقناع اصحاب العمل بك وتبين مدى فهمك للوظيفة المطلوبة ومدى ثقتك بذاتك، وبذلك قدم لكم فريق نماذج بالعربي عدة نماذج وأمثلة للإجابة على هذا الأسئلة بشكل احترافي.

“… أخذت دورة تدريبية عبر الإنترنت حول تحسين مهارات الاتصال وتعلمت كيفية الوصول إلى زملائي في الفريق بثقة أكبر ، وكذلك كيفية تحسين مهارات العرض التقديمي بحيث شعرت براحة أكبر عندما حان دوري لتقديم عرض تقديمي شهري.

الحقيقة أن الشخص الذي يوّجه لك اسئلة الانترفيو لا يبحث عن إجابة بعينها. الغرض هنا أن يرى كيف تتجاوب مع سؤال يبدو شخصياَ وغير متوقعاَ.

ربما سبق لمسؤول التوظيف الحديث عن مشروع خاص أو مهم، وجه له أو لها سؤال عنه. هذه الإجابة توضح أنك كنت مستمع جيد إلى اسئلة في المقابلات الشخصية

بل اتخذها كخطوة أولى لتحسين من نقاط ضعفك ومن إجابتك بما يتناسب مع ما تكون عليه أنت حقاً فأنت تتعلم من تجاربك التي قد تتسم بالفشل أكثر من التجارب التي تنجح بها، استعن بما ورد لبناء الإجابات التي تمثلك تماماً وتعبر عنك، عسى أن تنال وظيفتك التي تطمح إليها بالثقة التي تحتاجها. 

في حين أن هذا السؤال قد يبدو مخيفًا، فإن المحاورين عمومًا يمنحونك فقط فرصة لتقديم أفضل مؤهلاتك للوظيفة. استخدم هذا الوقت لتعزيز أفضل صفاتك ومهاراتك واذكر أي شيء آخر لم يطرأ خلال المقابلة.

تحدث عن التحديات التي واجهتها وكيف واجهتها وكيف قدت الفريق من البداية الى النهاية. حتى لو كان ناتج المشروع سلبي أو وصل الى الفشل، الإعتراف بالفشل يوضح قوة شخصيتك.

Report this wiki page